مدونة . الكاتب : عدنان أبو شومر . يتم التشغيل بواسطة Blogger.


 مميز



محاسبة ....... بقلم : عدنان ابو شومر

.

محاسبة بقلم : عدنان أبو شومر

 
 
 
ربما تحتاج الى تفسيرات متعددة لكثير من جوانب حياتنا .. وربما نعيش بعض اللحظات نتجرد فيها من المشاعر أحيانا , أو نلجأ الى النسيان أحيانا أخرى , فينقلنا النسيان الى إلغاء العقل لحظات , ليتسنى لنا شحن الهمة من جديد , والبدء برحلة جديدة , وكثيرا ما نقف بعيدا عن حدود المسموح
نبحث عن أنفسنا بين ظلالنا ,ونراقب أنفسنا من خلال عجلة الزمان المندفعة أمامنا فوق عوالمنا ... الممتدة ...!! تختفي فينا أحيانا ,أو تنقلنا , أو بالأحرى تعيدنا الى ما قبل بداية الرحلة , فنظل نسعى بين انثناءات الأيام , وبين أملاءات ضمائرنا , نفتش عن أقاصيص وأوراق كانت مدفونة بين سجلات أصبحت بالية , ولكن ما دون بداخلها مازالت العين تلمح بعض حروفه...!!!
أقف بعيدا عند ذلك المنعطف , لأجد أن كثيرا من بقاياي , ما زالت منثورة بين انحناءات المكان اقتربت منها , ثم ابتعدت عنها , وكأني بنفسي يوم كنت هناك أتربص بها ...!!!
على أمل أن أصطاد منها بعض خواطري ,ثم رحلت الى الركن البعيد أعلق يدي بجذع طار من مكانه , فحملني هذا الجذع ليلقي بي بعيدا عن المكان .. وحط بي بين انثناءات ذلك الوادي السحيق , فسطرت يداي بعض الآثار عند جانبه المعتم ..!
حاولت أن أقرأ نفسي , وما تركت يداي , ولكن المكان أرخى بظلاله على كينونتي ,فاختلطت صورة المكان بآثار نفسي , دخلت على إثر ذلك مع المكان في صراع أوقعني , ثم استثارت نفسي همتي , ولكن المكان شدني الى أعماقه السحيقة,,!!
الزمان بات هو الآخر ينتظر ما تؤول إليه النهاية..
أخذ ينظر إلينا من بعيد... فلم يستطع أن يشاهد منا جديدا يعيد له بسمة ضاعت في معمعات وزحمة المعارك , اقترب مني , حركني وكأنه يدفعني الى أمام نفسي , والمكان مازال متشبثا بأشلائي الممزقة.. يقول الزمان لي: هيا تقدم ..!!
نظرت إليه .. !! ثم قلت له بصوت الواهن الضعيف: كيف بي أن أتقدم ....!!! إن كنت لا أقو على الوقوف. انحنى إلي من أمام نفسي ثم رمقني بنظرة ازدراء ..!! على اثر ذلك شدني المكان وأعادني الى ورائي ..!! ثم فر الزمان الى الأمام , وتركني أمضي الى..!!
وقال: لن تستطيع أن تتقدم خطوة واحدة..!!
فكيف ولو أردت ملاحقتي ..!!


غزة ـ فلسطين


 

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



جميع الجقوق محفوظة ل مدونة أ.عدنان أبو شومر :