مدونة . الكاتب : عدنان أبو شومر . يتم التشغيل بواسطة Blogger.


 مميز



طفل اليوم رجل الواقع ..... بقلم : عدنان أبو شومر

.

أردد بين الحين والآخر أهازيج ممزوجة بمزيد من المرارة والألم فتفيض أحيانا بقايا دماء احتبست في مقلتي وتزامنت مع زفرات تئن بكل انحدار بعد أن كان المحيى يرتقي في عنان السماء..
أيها السائر بين جنبات الوادي ارتفع إلى السهل واصعد قمة الجبال لتعيد بعض الذكريات التي كانت تتغلغل بين جنبات الجبل وعلى مقربة من التقاء الجبل بأصل السهل.
تعال نفتش معا عن بواقي أيام فاض فيها المجد وعطر المكان والزمان تعال نقف بين جدران السدود نلتقي بمعالم وقسمات الليالي التي كانت تشهد ثورة المجد الأبي وتسطر وتعطر كل دروب الحياة بذلك التاريخ المعطر.
من كان يتذكر تلك الأمسيات.. كان يبيت على أعتاب ضيائها يفترش الأرض ,ويلتحف السماء دون أن يساوره الخوف فقد كان المجد هو الستر وهو الحمى الذي كنا نلجأ إليه في كل الأوقات.!!
هيهات أن نأتي بمثل ذلك الزمان وهيهات أن نعود بكل ما كان إلى هنا..!!
من منا يستطيع إدارة عجلة الزمان إلى الوراء, لا نستطيع ذلك ..!! ربما نستطيع إذا استطعنا أن نوقف عقارب الساعة الآن , ونديرها بين جنبات الزمن التليد لتقف بين علامات الشموخ والعطاء فتعيدنا إلى هناك إلى العالم المشبع بكل صولات السيوف .
ربما طفل منا يستطيع أن يعيد المسلوب , ويعطي أكثر ما تعطيه رجالات العصر.
أطفالنا هم رجال البطولة منذ الولادة ولست مبالغا عندما أقول أن أطفالنا تشكل رجالا في أجنة أمهاتنا .
لن نركع ولن يلين لأطفالنا الجناح , سيولد أطفالنا حاملين في صدورهم هم أمتهم التي مزقها الخور والضعف
لن يبكي أطفالنا اليوم بل سيظلون يحملون لواء الأمة وتشهد الأيام السالفة ذلك عندما كان الطفل بألف رجل مما كنتم تعدون .!!
يا رجال الليالي الحمراء والسهرات التي يتربع فوفقا العفن ....أفيقوا من سباتكم والا فالطوفان زاحف لن يستثني منكم أحدا وسنبقى هنا نرفع لواء المجد ونسطر بأظفارنا التي مزقتها الصخور علامات الكرامة والشموخ.


غزة فلسطين


=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



جميع الجقوق محفوظة ل مدونة أ.عدنان أبو شومر :